مايو 18, 2022

النور ينتزع نخبة كبار اليد للمرة التاسعة في تاريخه

 

انتزع فريق النور لقب بطولة نخبة كبار اليد لكرة اليد للموسم الرياضي 2021-2022م للمرة التاسعة في تاريخه، بعد أن خسر منافسه المباشر “الخليج” من مضر 25-22 في آخر مواجهات البطولة التي أقيمت على صالة مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف، وسط حضور جماهيري غفير، فيما نال فريق الخليج المركز الثـاني وحل الصفا ثالثاً ومضـر رابعاً.

وتوّج رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة اليد الأستاذ “فاضل آل نمر” بحضور الأستاذ علي عيسى رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد فريق النور بكأس البطولة والميداليات الذهبية، فيما سلم الميداليات الفضية لفريق الخليج كلاً من أ. زهير القرشي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد و أ. علي العليوات عضو مجلس الاتحاد، وتسلم فريق الصفا صاحب المركز الثالث الميداليات البرونزية من أعضاء مجلس الإدارة أ. فاخر غاشي.

 

نور النخبة
يُعد نادي النور أكثر الأندية تحقيقاً لبطولة النخبة السعودية لكرة اليد بجميع فئاتها برصيد 13 بطولة، حتى أصبحت ماركة (سنابسية) خاصة مسجلة باسمه. وعلى مستوى الكبار ابتعد عن أقرب منافسيه الأهلي ومضر الذين يمتلكون في رصيدهم 5 ألقاب بعد أن رفع النور رصيده إلى 9 بطولات.

 

وبدأت باكورة تحقيقه للبطولة في النسخة الثانية عام 2004، ثم غاب عن تحقيق اللقب لأربعة أعوام، وعاد بعدها ليتوج باللقب أعوام 2009، 2011، 2013، 2015، 2016، 2017، 2019، ليعود هذا العام 2022 ويؤكد هيمنته بتحقيق البطولة في نسختها العشرون بعد التتويج الجديد مساء اليوم.

وعلى مستوى فئة الشباب يعتبر النور النادي الوحيد الذي فاز بها منذ انطلاقتها عام 2017، بفوزه بها أربع مرات على التوالي أخرها هذا العام، فيما لم يتمكن من تحقيق البطولة في فئة الناشئين رغم تحقيقه المركز الثاني.

الرعاة الرسميون

cross