يونيو 4, 2024

غدًا.. 7 مباريات في انطلاق بطولة المملكة لكرة اليد الشاطئية للكبار

 

تنطلق غدًا الأربعاء 05 يونيو 2024م، منافسات الدور التمهيدي من بطولة المملكة لكرة اليد الشاطئية للكبار، بمشاركة 12 ناديًا، تم تقسيمهم على 4 مجموعات.

وتضم المجموعة الأولى أندية: مضر والحزم والروضة، والمجموعة الثانية أندية: الصفا والنور والسلام، والمجموعة الثالثة أندية: الخليج والوحدة وأبها، والمجموعة الرابعة أندية: الابتسام والهدى والقادسية، وتقام جميع المباريات على شاطئ الرملة البيضاء بجزيرة تاروت.

وتجري 7 مباريات في اليوم الأول جميعها بالفترة المسائية، حيث يلتقي الحزم مع الروضة الساعة 5:30، والنور مع السلام الساعة 6:00، والوحدة مع أبها الساعة 6:30، والهدى مع القادسية الساعة 7:00، ومضر مع الروضة الساعة 7:30، والصفا مع النور الساعة 8:00، ومضر مع الحزم الساعة 8:30.

وتقام المباراة من شوطين، مدة كل شوط 10 دقائق، وفي حال تعادل الفريقين بشوط لكلٍ منهما، يتم اللجوء للعب شوط حاسم بنظام رميات السبعة أمتار الشاطئية (لاعب ضد حارس)، ويتم احتساب نتيجة كل شوط بمفرده، حيث يجب أن ينتهي كل شوط بفوز أحد الأندية، وفي حال التعادل بنتيجة الشوط يتم الاحتكام إلى قاعدة الهدف الذهبي لتحديد الفريق الفائز بالشوط، ويحصل الفائز بالمباراة على نقطتين، والخاسر لا شيء.

وتُلعب البطولة بنظام دوري مجمع من دور واحد لكل مجموعة، ويتأهل إلى ربع النهائي الأول والثاني من كل مجموعة، وتقام المباريات من ربع النهائي إلى النهائي بنظام الكؤوس.

وتعتبر هذه النسخة هي الخامسة للبطولة التي انطلقت في العام 2018م، والتي حقق لقبها فريق مضر، فيما حصل فريق النور على اللقب عام 2019م، بعد ذلك توقفت البطولة لمدة عامين، ثم عاد الصفا وحصل على الكأس مرتين متتالية في نسخة العام الماضي والعام الذي يسبقه.

 

الرعاة الرسميون

cross