أبريل 19, 2024

التحكيم السعودي يعود لبطولات العالم لكرة اليد بعد غياب أكثر من 20 عام

يعود التحكيم السعودي للمشاركة في إدارة مباريات بطولات العالم لكرة اليد، بعد غياب طويل استمر أكثر من 20 عام، وذلك بعد ترشيح الطاقم السعودي المكون من الثنائي علي السقوفي ومحمد الصقر، ضمن قائمة حكام بطولة العالم للسيدات تحت 20 عام المقرر إقامتها شهر يونيو المقبل في مقدونيا.

ويأتي تواجد الطاقم السعودي في بطولة العالم نتيجة لجهود إدارة الاتحاد السعودي لكرة اليد مع لجنة الحكام برئاسة السيد رامون جاليجاو، والتي أثمرت عن تواجد الطاقم السعودي في بطولة العالم بعد غياب لسنوات.

ووضعت إدارة الاتحاد خطة لتطوير الحكام بالتنسيق مع دائرة التحكيم، بهدف الوصول إلى أفضل مستوى لعناصر الحكام والاعتماد عليهم في إدارة أقوى المباريات، وتأهيلهم للمشاركة في البطولات القارية والعالمية.

هذا، وغادر السقوفي والصقر إلى إسبانيا، لخوض فترة معايشة في الدوري الإسباني لمدة شهر، لاكتساب المزيد من الخبرات العالمية، وذلك حسب استراتيجية إدارة الاتحاد السعودي لكرة اليد ودائرة التحكيم.

وعبر الثنائي علي السقوفي ومحمد الصقر عن سعادتهما بتمثيل التحكيم السعودي في بطولة العالم للسيدات تحت 20 عان، وأكدا أنهما سيبذلان قصارى جهدهما لتقديم صورة مشرفة للتحكيم السعودي بشكل خاص وكرة اليد السعودية بشكل عام، لتكون عودة قوية بعد غياب عن البطولات العالمية.

الرعاة الرسميون

cross