مايو 16, 2023

اتحــاد اليــد يتعاقد مع الدكتورة “إلونا” لإدارة الشؤون الفنية.. إطــلاق مشـــروع “رعاية المواهب” ضمن استراتيجية الاتحاد آل نمــر: نسعى لتقديم مواهب مميزة في العام 2029م

أطلق الاتحاد السعـودي لكرة اليد، اليوم الثلاثاء الموافق 16 مايو 2023م، مشروع المواهب لكرة اليد للصغـار، والذي يندرج ضمناستراتيجية الاتحاد وخطط لجنة التخطيط الاستراتيجي، ويهدف البرنامج الذي يعدطويل الأجللصناعة جيل مميز للمنافسة مستقبلاًعلى المستويين القاري والعـالمي بجانب مواكبة طموحات ما تهدف إليه وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية والبارالمبية السعـودية.

وفي ذات السيــاق، تعاقد الاتحـاد مع الدكتورة إلونا هابكوڤامن التشيك، والتي شغلت العديد من المناصب كرئيس قسم كرة اليد فيمركز الآداء العالي في جامعة فيكتوريا في جمهورية التشيك بجانب منصب خبيرة كرة يد في مركز الرياضة لحكومة لوكسمبورغ منذ العام٢٠٢١ ومدربة في المنتخبات النسائية في الجمهورية التشيكية منذ العام ٢٠١٥م ومهتمة بالرياضة المدرسية والفئات السنية في لعبة كرةاليد، كما تديرإلونابرنامج كرة اليد في المدارس في الاتحاد الدولي لكرة اليد.

وستشـرفهابكوڤاعلى تطوير برامج التدريب في الأندية والعمل المباشر مع المدربين الوطنيين والأجانب  في الأندية لتوجيه العمل معلجنة المسابقات لإعادة صياغة قواعد المسابقات للفئات السنية ومواكبة أهداف الاتحاد الاستراتيجية الخاصة باستكشاف ورعاية المواهب،حيث يهدف التعاقد لتطـوير العمل في الفئات السنية في الأندية والمنتخبات والرقي بأساليب التدريب في الفئات السنية وإدخال منهجالتدريب الأوروبي في الأندية وتحفيز المواهب.

من جانبه، رحب الأستاذ فاضل بن علي آل نمر رئيس مجلس إدارة الاتحاد بانضمام الدكتورة إلونا هابكوڤا، مؤكداً أن هذه الخطـوة تعد منركائز مشروع رعاية المواهب الذي يهدف لبناء وتقديم جيل مميز وموهوب فنياً في العام 2029م، وهي الخطوة الثانية التي تهتم بشئونصغار لاعبي كرة اليد بعد مذكرة التفاهم التي وقعت مع أكاديميةمهد“.

وأضاف: نسعـد بالإشراف على مالا يقل عن 8 بطولات خاصة بالفئات السنية، وهي التي تلقى إقبال وتفاعل كبيـر وهو الجزء الأكبـر منأهدافنا الاستراتيجية لرعاية المواهب.

الرعاة الرسميون

cross