يوليو 14, 2022

شباب أخضـــر اليد يبحثون عن البطـاقة العالمية في البحرين

 

وصلت بعثة المنتخب السعـودي لكرة اليـد لدرجة الشباب، اليوم الخميس للعاصمة البحـرينية “المنامة” استعداداً للمشاركة في البطولة الآسيوية السابعة عشر لمنتخبات الشباب، والمؤهلة إلى بطولة العالم للشباب التي ستقام في ألمانيا واليونان في العام 2023م، فيما ستقام التصفيات المؤهلة في مملكة البحرين خلال الفترة من 15 حتى 24 يوليو 2022.

 

ويترأس البعثة السعـودية الاستـاذ فاخـر غاشي، عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس لجنة المنتخبات والتدريب، فيما يقود دفة الاخضـر في البطولة المدرب الوطني فاضل آل سعيد ويساعده الكابتن موسى الهزاع، بينما يشغل الأستاذ الياس آل داوود منصب مدير المنتخب، وإدارياً حسين آل جمال، ومدرب الحراس التونسي أيمن بن يحيى، وأخصائي العلاج عبدالله المهدي، فيما يرافق البعثة أعضاء المركز الإعلامي بالاتحاد بشير آل سعيـد والسجاد آل سلام.

 

آل سعيــد يختار القائمة النهائية

أختار الجهاز الفني للأخضــر 18 لاعباً بعد التصفية النهائية خلال المراحل الأربعة ضمن البرنامج الزمني للإعداد، حيث بدأت المرحلة الأولى باختيار أكثر من 32 لاعباً ووقع الخيار على 18 لاعب حسب ما تنص عليه لوائح الاتحاد الآسيوي وهم: جهاد أبو علوة، حسين اعبادي، جواد العباس، سجاد الخضيمي، سجاد آل عبدالرزاق، علي المحسن، محمد المدن، عبدالله اليوسف، أحمد العبدالله، مهدي الاحمد، محمد العبدالمحسن، مهدي العباس، ماجد العبدالمحسن، مرتجى الخضراوي، احمد آل سعيد، حسن التريكي، حسين فريج، حسين الدواغ.

 

77 يوماً تجهـز الأخضـر لخوض المعترك الآسيوي

شمل البرنامج الزمني للمشاركة في البطولة الآسيوية 4 مراحل، منها 3 مراحل داخل المملكة وبالتحديد في المنطقة الشـرقية، فيما كانت المرحلة ما قبل الأخيـرة في جمهورية مصر العربية.

 

وتخللت المراحل الأربع على عدد من المباريات الودية وقف من خلالها “آل سعيـد ومساعده الهزاع” على مستويات اللاعبين ومدى جاهزيتهم لخوض المعترك الآسيوي، والذي يبحث فيه الأخضـر عن التأهل الرابع عالمياً، بعد ان تواجد في بطولات كأس العـالم ثلاث مرات خلال الأعوام (1979-1999-2017)، فيما لعب الأخضـر في 9 بطـولات آسيوية مؤهلة لبطولة العالم، وكانت أفضل النتائج في الامارات عام 1996 والبحرين 1998 والأردن 2016 عندما حل وصيفاً في تلك البطولات الثلاث.

 

الاخضـر في المجموعة الحديدية

أسفرت قرعة البطولة الآسيوية الـ 17 لمنتخبات الشباب عن تواجد الاخضـر في المجموعة الأولى بجوار كوريا وإيران والكويت، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات: البحرين واليابان والهند وأوزبكستان، إذ تعتبر مجموعة الأخضـر هي الأقوى وسط صراع محتدم بين المنتخبات الأربعة، حيث تنص لوائح البطولة وآلية التأهل على ان يتأهل مباشرة لبطولة العالم أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة على ان تلعب الفرق المتأهلة على المراكز الأربعة الأولى.

 

ويدشن الأخضـر أولى مبارياته يوم السبت المقبل 16 يوليو 2022 أمام إيران، ويخضع ليوم راحة على ان يواجه الكويت يوم الاثنين 18 يوليو ويختتم مواجهات دور المجموعات بلقاء كوريا، فيما ستقام كافة مباريات الأخضر عند الرابعة عصـراً.

 

آل داوود: طموحنا الوصول للعــالمية

أكد مدير منتخب الشباب لكرة اليد، الياس آل داوود على صعوبة البطـولة لاسيما المجموعة التي وقع فيها الأخضـر، مشيراً إلى ان الهدف الرئيسي هو اللحاق بإنجاز المنتخب الأول والوصول لبطولة العالم للمرة الرابعة على مستوى منتخب الشباب، وأضاف: ثقتي كبيـرة في اللاعبين والجهازين الفني والإداري في تحقيق الهدف المنشود لاسيما ان الأخضر قدم مستوى مرضي تماماً من خلال المواجهات لودية التي خاضها المنتخب خلال فترة الإعداد.

 

الخضيمي: مواجهة إيران هي الأهم

أوضح سجاد الخضيمي كابتن المنتخب السعودي لدرجة الشباب لكرة اليد ان أول لقاء أمام إيران يعتبر هو الأهم في مشوار الأخضـر نحو العالمية، لاسيما أن البداية الجيدة ستعطي الأمل الأكبـر في مواصلة الانتصارات، وتعطي الثقة للاعبين في رفع مستوى الإصرار والتحدي في المواجهات التي تليها.

 

رابط الصــور:

https://drive.google.com/drive/folders/1jjDMcgU8xyQWxVIHOTdcYIg3VerVTjpx?usp=sharing

الرعاة الرسميون

cross