الاتحاد السعودي والعربي يصدران قانون كرة اليد
قانون كرة اليد

أصدر الاتحاد السعودي والاتحاد العربي لكرة اليد الطبعة الجديدة لقواعد اللعبة (القانون) نسخة يوليو 2016م بعد التعديلات الجديدة للاتحاد الدولي لكرة اليد.

 

وأوضح رئيس الاتحادين السعودي والعربي لكرة اليد تركي الخليوي توجههم نحو هذه الخطوة، وقال: ”  نحن في الاتحادين السعودي والعربي لكرة اليد نسعى إلى تطوير أحد العناصر الهامة في اللعبة، وهم الحكام الذي يظل على كاهله إنجاح عمل وجهد العناصر الأخرى، ومن هنا سعينا إلى إعداد هذه النسخة المترجمة والمبسطة لقواعد اللعبة طبقاً للتعديلات والإيضاحات التي أقرها الاتحاد الدولي لكرة اليد وبدأ في تطبيقها اعتباراً من أول يوليو 2016م بإخراجين مختلفين والتي قمنا بإرسال 100 نسخة من الطبعة الجديدة إلى كل اتحاد عربي عضو”.

 

ووجه الخليوي شكره وتقديره لمعد الكتاب المحاضر الدولي / عفت رشاد رئيس لجنة المدربين بالاتحادين العربي والمصري لكرة اليد والمحاضر بلجنة التدريب والأساليب بالاتحاد الدولي، وأيضاً لرئيس لجنة الحكام بالاتحادين العربي والسعودي لكرة اليد الحكم الدولي السابق/ خالد الرشيد على جهودهما التي بذلت لإصدار هذه النسخة.

 

وختم الخليوي حديثه بالقول: ” نسعى لإصدار كتيب لدليل المراقب الفني لمساعدة المراقبين للقيام بمهامهم، وسيصدر قريباً إن شاء الله”.

 

يذكر أن إصدار القانون جاء في 148 صفحة شمل القواعد الـ 18 للعبة وإشارات اليد وإيضاحات لقواعد اللعبة الـ 8 وتعليمات منطقة البدلاء والإشارات والتفسيرات والملاحق والمرشد للملعب والمرميين.

أضف تعليق