أخضر اليد الشاب يرفع درجة الاستعداد للمونديال
منتخب شباب اليد

يواصل المنتخب السعودي لكرة اليد لدرجة الشباب برنامجه الإعدادي لبطولة كأس العالم 2017م التي ستقام من 18 إلى 30 يوليو الجاري وتضمن المعسكر الخارجي في سلوفينيا خوض الأخضر لعدد من المباريات الودية كان اقواها امام المنتخب الروسي , وقرر الجهاز الفني عدم استدعاء أي لاعب جديد لا سيما ان القائمة الحالية مع المصابين 22 لاعباً وتقلصت لـ 18 لاعباً وهو يناسب القائمة الرسمية التي ستقدم للجنة المنظمة قبل انطلاق التظاهرة المنتظرة بـ يومين .

الأخضر الشاب يلاقي كرواتيا في الافتتاح

وكانت قرعة بطولة العالم للشباب لكرة اليد أوقعت الأخضر السعودي في المجموعة الرابعة بجانب مستضيف البطولة منتخب الجزائر وكرواتيا وأيسلندا والأرجنتين والمغرب ، ويستهل الاخضر مشوار المونديال حين يلاقي كرواتيا يوم الثلاثاء المقبل الموافق 18 من شهر يوليو الجاري ثم ايسلندا ثم المغرب وبعدها يلاقي الارجنتين واخيراً يواجه مستضيف البطولة الجزائر في ختام دوري المجموعات .

بينما ضمت المجموعة الأولى منتخبات ألمانيا والنرويج وجزر فارو والمجر وكوريا الجنوبية وتشيلي . وضمت المجموعة الثانية منتخب قطر وفرنسا والدنمارك ومصر وسلوفينيا والسويد ، والمجموعة الثالثة إسبانيا وتونس ومقدونيا والبرازيل وبوركينا فاسو وروسيا ، على أن تتأهل المنتخبات أصحاب المراكز الأربعة الأولى في كل مجموعة إلى الدور الثاني ” الستة عشر “.

 

فاضل آل سعيد: ثقتي في كافة اللاعبين كبيرة لتمثيل الاخضر

من جهته اوضح مدرب المنتخب السعودي للشباب فاضل آل سعيد ان الاخضر يسعى لتجاوز ظروف الاصابات مع اقتراب انطلاق المونديال وقال :” الحمد لله على كل حال وقدر الله وما شاء فعل ولاعبو المنتخب يملكون ثقافة عالية تمكنهم من تجاوز فقدان بعض زملائهم في المنتخب حتى وان كانوا من الاعمدة الرئيسية فربما ضارة نافعة بأن تشهد البطولة بروز اسماء سعودية جديدة واعدة تمكننا من تحقيق الهدف الرئيسي للمشاركة في مثل هذه البطولات وهو امداد المنتخب الاول بالعناصر المميزة “.

وختم ال سعيد حديثه بالقول :” ان تأتي الظروف قبل انطلاق المونديال خير من وقوعها في اثناء المنافسة وكلنا ثقة في كافة الاسماء الموجودة بقائمة المنتخب والتي تستطيع تمثيل الاخضر خير تمثيل في المنافسات العالمية وهو ما سنقوم به في كأس العالم بعد 8 ايام من الآن بإذن الله “.

أضف تعليق