اتحاد اليد يوقف مجتبى آل سالم ويقسم دوري الاولى ويحدد آلية الصعود

مجلس الادارة برئاسة المنيع يرفع طلباً للهيئة لأنشاء صالة كرة يد:

 

اتحاد اليد يوقف مجتبى آل سالم ويقسم دوري الاولى ويحدد آلية الصعود

 

 


 

عقد الاتحاد السعودي لكرة اليد الاجتماع الثاني لمجلس أعضاء الإدارة برئاسة محمد المنيع، وبحضور جميع الأعضاء، وذلك في مقر الاتحاد السعودي لكرة اليد في الرياض.

 

وفي بداية الاجتماع رفع رئيس وأعضاء مجلس الإدارة التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهد الأمين بمناسبة تأهل منتخب المملكة الأول لكرة اليد إلى نهائيات كأس العالم 2019م بألمانيا والدنمارك، كما عبر المجلس عن الشكر والتقدير لمعالي رئيس الهيئة العامة للرياضة والمسؤولين على ما يلقاه المنتخب الأول من متابعة وتسهيل بما كان له الأثر الأكبر على تحقيق النتائج المرجوة.

 

 

أبرز القرارات المتخذة في اجتماع مجلس إدارة الاتحاد:

 

١- تطبيق العقوبة على اللاعب / مجتبى آل سالم وإيقافه لمدة 3 أشهر لتخلفه عن المشاركة مع المنتخب في البطولة الأسيوية التاسعة عشر بكوريا الجنوبية، وذلك اعتباراً من تاريخ اليوم.

 

٢- وافق المجلس على ما ورد في مذكرة لجنة المسابقات بخصوص الصعود والهبوط في دوري الدرجة الأولى وهي كالتالي:

– هبوط النادي صاحب المركز الحادي عشر في بطولة الأمير فيصل بن فهد للدوري الممتاز إلى دوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي 1439/1440هـ.

– صعود الناديين أصحاب المركزين الأول والثاني في دوري الدرجة الأولى إلى بطولة دوري الأمير فيصل بن فهد للموسم الرياضي 1439/1440هـ.

– هبوط النادي صاحب المركز الحادي عشر في دوري الدرجة الأولى إلى دوري الدرجة الثانية للموسم الرياضي 1439/1440هـ.

– صعود الناديين أصحاب المركزين الأول والثاني في بطولة المملكة للأندية أبطال المناطق للدرجة الثانية إلى دوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي 1439/1440هـ.

 

وبهذا يصبح عدد الأندية في دوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي 1439/1440هـ عدد (11) نادي، كما أعتمد إقامة مباراة فاصلة على ملعب محايد يحدد فيما بعد بين النادي صاحب المركز الحادي عشر والنادي صاحب المركز الثالث في بطولة المملكة للأندية أبطال المناطق للدرجة الثانية.

 

٣- وافق المجلس على ما ورد في مذكرة لجنة المسابقات بخصوص تنفيذ دوري الدرجة الأولى 1439/1440هـ على النحو التالي:

 – (الدور التمهيدي) تقسيم الأندية الاثنا عشر إلى مجموعتين، تضم كل مجموعة ستة أندية، تلعب دوري من دورين ذهاباً وإياباً.

– (الدور النهائي) الأول والثاني من كل مجموعة تلعب بطريقة المقص، حيث يلعب الأول من المجموعة الأولى مع الثاني من المجموعة الثانية ويلعب الأول من المجموعة الثانية مع الثاني من المجموعة الأولى، وتلعب جميع المباريات بطريقة الذهاب والإياب لتحديد المراكز من الأول للرابع.

– الخامس والسادس من كل مجموعة تلعب بطريقة المقص، حيث يلعب الخامس من المجموعة الأولى مع السادس من المجموعة الثانية ويلعب الخامس من المجموعة الثانية مع السادس من المجموعة الأولى، وتلعب جميع المباريات بطريقة الذهاب والإياب لتحديد المراكز من التاسع للثاني عشر.

 

٤- أكد المجلس مشاركة منتخب الشباب في البطولة العربية لمنتخبات الشباب التي ستقام في تونس لما لها من اهمية.

 

٥- وافق المجلس على مذكرة الأمانة العامة فيما يخص رؤية توطيد العلاقات بين الاتحادات القارية والإقليمية والمؤسسات الإعلامية، كما وافق المجلس على استراتيجية التطوير الفني لكرة اليد على المدى البعيد.

 

٦- رفع طلب الى الهيئة العامة للرياضة لإنشاء صالة رياضية مخصصة لكرة اليد فقط، وتكون على أحدث طراز وتقام بها أنشطة كرة اليد فقط، وايضاً طلب إنشاء صالات رياضية ثانية بالأندية تخصص لكرة اليد فقط.

 

٧- تقررت الموافقة على ما تم عرضه من قبل الأمانة العامة فيما يخص البوابة الجديدة للاتحاد والموقع الإلكتروني، حيث نالت استحسان الجميع وتم اعتماداها.

 

 

وأوضح رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد محمد المنيع أن مجلس الإدارة اتخذ عدة قرارات وخطوات لضمان مواصلة تميز لعبة كرة اليد وبما يتوائم مع وصولها الدائم للمحافل العالمية.

 

وأضاف المنيع بقوله: “نسعى لتفعيل جميع القرارات وتطبيقها على ارض الواقع من خلال المتابعة المستمرة من كافة العاملين في الاتحاد “.

 

وحول مشاركة الاهلي في البطولة العربية التي ستقام في تونس قال المنيع: “الاهلي فريق كبير وهو أحد اعمدة اللعبة في السعودية والوطن العربي، ونحن واثقون انهم أعدوا العدة للظهور بمظهر مشرف في البطولة العربية التي تضم نخبة الاندية “.

 

وأضاف المنيع بقوله: “سعدت بالاجتماع مع زملائي أعضاء مجلس الإدارة وأيضاً القرارات التي اتخذناها كانت – ولله الحمد – بالإجماع، وهو ما يدفعنا لمزيد من العمل والتضحيات في سبيل خدمة الرياضة السعودية”.

One response to “اتحاد اليد يوقف مجتبى آل سالم ويقسم دوري الاولى ويحدد آلية الصعود”

  1. يقول محمد العيثان:

    السلام عليكم
    في البداية نبارك لرئيس الاتحاد الاستاذ محمد المنيع وبقية اعضاء الاتحاد صعود المنتخب لنهائيات كاس العالم ونتمنى للفريق التوفيق والنجاح في المحافل الدولية .

    اتمنى من رئيس الاتحاد اعطاء التحكيم اولوية اولى من حيث التطوير ووضع مراقبين كفئ للمباريات مع اغلب الموجودين من زمن طمام المرحوم البدء من الان في تجهيز كوادر تحكيمية لما للتحكيم من دور في تطور اللعبة اتمنى ان تلقى رسالتي صدى المسوول

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *